التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

أحد رواد صناعة الدواء في لبنان يزور مصنعي “فارم” و”سيديكو” بـمدينه ٦ أكتوبر

أحد رواد صناعة الدواء في لبنان يزور مصنعي “فارم” و”سيديكو” بـمدينه ٦ أكتوبر
أحد رواد صناعة الدواء في لبنان يزور مصنعي "فارم" و"سيديكو" بـمدينه ٦ أكتوبر

استقبلت الدكتورة ألفت غراب رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية “أكديما”، أمس الأربعاء، الدكتور ربيع حسونة الرئيس السابق لاتحاد الصيادلة العرب، أحد رواد صناعة الدواء في لبنان، وذلك بمصنع “أكتوبر فارم” في المنطقة الصناعية بمدينة السادس من أكتوبر، في ثاني أيام زيارته إلى مصر، والتي تستغرق ٣ أيام.

يأتي ذلك في إطار زيارة الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، الأسبوع الماضي إلى جمهورية لبنان، لتعزيز التعاون في مجال الصحة والدواء.

وأوضحت الدكتورة ألفت غراب – في بيان اليوم الخميس – أن “حسونة” زار أمس مصنع أكتوبر فارم للأدوية، والذي تملك “إكديما” حوالي ٢٨٪‏ من حصته والذي يصدر منتجاته التي تعالج أمراض القلب والجلدية والتنفسية إلى روسيا والسعودية والإمارات وعمان واليمن وتايلاند.

وأضافت انه زار أيضًا شركة سيديكو للأدوية، والتي تملك “إكديما” حوالي ٣١٪ من حصتها، وينتج مصنعها ٧٠ صنف دوائي، ويصدر مستحضراته – التي تعالج الجلطات وأمراض القلب والجهاز الهضمي ونقص هرمون النمو – إلى بعض الدول العربية، بالإضافة إلى رومانيا وأذربيجان وبيلاروسيا وغانا وغينيا ومينمار وفيتنام، وتصل طاقته الإنتاجية إلى حوالي ٧٠٠ مليون قرص وكبسول، و٢٣ مليون أمبول وفايل “vial” سنويًا.

وأكدت “غراب” أن هذه الزيارات لمصانع الشرك، هي خطوة مهمة في إطار خطتها لتنمية إنتاجها وتصديرها للسوق الدوائي العربي، مشيرةً إلى تطلع وسعي “أكديما” لتلبية احتياجات السوقين المصري والعربي من المستحضرات الدوائية الهامة والتي تساعد في علاج المرضى وتخفيف الآلام.

المصدر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *