التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

تحذير فيروس زيكا يهاجم البلاد ومسئول امريكي يتوقع انتقالا لفيروس زيكا محليا

تحذير فيروس زيكا يهاجم البلاد ومسئول امريكي يتوقع انتقالا لفيروس زيكا محليا
خطر فيروس زيكا

فيروس زيكا يهاجم البلاد ومسئول امريكي يتوقع انتقالا لفيروس زيكا محليا  اخر اخبار فيروس زيكا اليوم صرح بعض مسئولو الصحة أن فيروس زيكا ينتشر بسرعة في الأمريكتين مؤكدين ان العدوى تنتقل من خلال لسعة بعوض مصاب بالمرض ،و انه من المرجح أن يصل هذا الفيروس الى كل الدول ،و الاقاليم في المنطقة التى توجد بها البعوض ،و قال مسئولو الصحة ان تفشى ،و انتشار فيروس زيكا ظهر في ٣٣ دولة على الاقل في الأمريكتين ،و البرازيل هى اكثر دولة تأثرت،و لقد حذر مسئول امريكي في مجال الصحة ان الولايات المتحدة الأمريكية ستشهد المزيد من العديد من الاصابات بفيروس زيكا. “Fda”

توافق على الافراج عن البعوض المعدل وراثيا لمواجهة زيكا في منطقة فلوريدا

لقد وافقت هيئة الغذاء والادوية الأمريكية بالامس في ولاية فلوريدا الأمريكية على الافراج عن البعوض المعدل وراثيا لمواجهة فيروس زيكا ،و أكد الباحثون من خلال التجارب العديدة التي اجريت في البرازيل ان البعوض المعدل وراثيا يقلل من اعداد البعوض الحامل للمرض بنسبة تصل حتى ٩٠٪.

زيكا يدق ناقوس الخطر

فيروس زيكا يهاجم البلاد حيث قال الباحثون انه تم تعديل الحمض النووي الاصطناعي ليتم انتاج نسل يموت خارج المختبر بحيث انه يجعل السلاله تموت قبل ان تتكاثر. و من الجدير بالذكر انه تم فحص خمسة عشر شخصا مصابا بفيروس زيكا بالرغم من عدم السفر الى المناطق المصابة بفيروس زيكا او عدم ممارسة الجنس مع شخص مصاب بالفيروس. و تؤكد التصريحات بانتقال الفيروس محليا في الولايات المتحدة الأمريكية ،و أنه على الارجح ان الفيروس أصاب أربعة اشخاص على الاقل بفيروس زيكا الذى من المرجح أنه يتسبب فى تشوه الأجنة بتشوهات خلقية كبيرة،لذلك تعمل السلطات الصحية على تقليل عدد البعوض الحامل لفيروس زيكا في مناطق العدوى ،و حثت المواطنين على الالتزام بالداخل ،واستخدام المبيدات الحشرية لطرد الحشرات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *