التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

اسعار البنزين والسولار والغاز الطبيعي والمازوت اليوم بعد تعويم الجنية في مصر

اسعار البنزين والسولار والغاز الطبيعي والمازوت اليوم بعد تعويم الجنية في مصر
اسعار البنزين والسولار والغاز الطبيعي والمازوت اليوم بعد تعويم الجنية في مصر

اسعار البنزين والسولار والغاز الطبيعي والمازوت اليوم بعد تعويم الجنية في مصر أسعار البنزين والسولار , يسرنا أن ننشر لكم متابعينا الكرام تغطيو حصرية ومتجددة عن أهم أخبار النشرة الأقتصادية في جمهورية مصر العربية حيث ننشر لكم أسعار الوقود في جمهورية مصر العربية بعد تعويم الجنية المصري تابعو معنا أهم التفاصيل الان من خلال مقالنا التالي عبر موقع مصر فور نيوز .

قامت الحكومة بعقد مؤتمر صحفي  الأمس حيث قامت بالإعلان به عن زيادة أسعار الوقود في جمهورية كصر العربية حيث أرتفع سعر البنزين والسولار في مصر والغاز حيث جاء ذلك في إطار القرارت التي أتخذها البنك المركزي بخصوص تعويم الجنية بجانب إلى تحرير الصرف أمام العملات الأجنبية من أجل أن يتحدد سعر العملة طبقاً إلى آليات العرض والطلب حيث صرحت مصادر خاصة في وزارة البترول عن أنه تم عقد قرار برقع أسعار البنزين والسولار في جمهورية مصر العربية .

ولقد قامت وزارة البترول والثروة المعدنية بالإعلان عن أرتفاع حديث في سعر الوقود من البنزين والسولار وجميع أنابيب الغاز الطبيعي والمازوت ايضاً كما أنه سوف بدأ العمل في هذه الأسعار من يوم الجمعه الماضي وسوف نخبركم عن الأسعار الجديدة الأن من أسعار البنزين وباقي الوقود في مصر وهي :-

أسعار البنزين والسولار في مصر :-

لقد وصل سعر البنزين 80 من 160 قرش إلى 235 قرش للتر الواحد فقط ووصل سعر بنزين 92 من 260 قرش إلى 350 قرش باللتر الواحد , بينما وصل أسعار بنزين 95 إلى 650 قرش للتر الواحد .

أما من حيث أسعار السولار في جمهورية مصر العربية فقد وصل سعر السولار من 180 قرش إلى 235 قرش للتر الواحد فقط .

أسعار أنابيت الغاز والبوتجازات في مصر :-

وصلت سعر أنبوبة الغاز الخاصة بالبوتجازات سعة 12.5 كيلو من عشرة جنيهات إلى 15 جنية مصري بينما وصلت سعر أنبوبة الوتجاز سعة 15 كيلو من 25 جنية إلى 30 جنية مصري بالإضافة إلى أنه بلغت أسعار غاز السيارات سعة اللتر المكعب من الغاز الطبيعي إلى 160 قرش .

أسعار الغاز الطبيعي في مصر :-

وصلت سعر الشريحة الأولى من متر  واحد حتى أربعون متر وسعر المتر الواحد خمسة وسبعون قرشاً , بينما وصلت سعر الشريحة الثانية من أربعون متر حتى خمسة وسبعون متر وصل سعر المتر الواحد إلى 150 قرش بالإضافة إلى أن وصل سعر الشريحة الثالثة  الأكثر من خمسة وسبعون متر وصل سعر المتر بها إلى 200 قرشاً .

أسعار المازوت في جمهورية مصر العربية :-

أعلنت المصادر الأخبارية عن وصول سعر الطن الواحد من المازوت الذي يتم إستخدامه في الصناعات الغذائية إلى 1500 جنية مصري , بينما وصل سعر طن المازوت الذي يتم إستخدامه في الكهرباء إلى 2500 جنية مصري بالإضافة إلى أنها أعلنت عن وصول سعر الطن الواحد من المازوت الذي يستخدم في صناعة الأسمنت إلى 2500 جنية مصري ولقد وصل سعر طن المازوت الذي يتم إستخدامه في باقي الصناعات الآخرى إلى 2100 جنية مصري .

وعندما تم قرار زيادة الوقود في مصر إلى حدوث تزاحم قوي داخل محطات البنزين  حيث تكون نوع من الهروب من إرتفاع أسعار الوقود في مصر الذي حدث في الأمس .

اسعار البنزين والسولار والغاز

ولقد صرح أحد المسؤلين في وزارة البترول عن أن أرتفاع البنزين والوقود في مصر بسبب أستيراد المواد البترولية حيث أدى ذلك إلى تقليل الدعم مما أدى إلى زيادة الأسعار وتقليل العجز عن الموازنة لآنه لا يمكن التواصل على قيمة العجز بنسبة 13% .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *