التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

التعليم: أنهينا استعدادات بدء امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية

التعليم: أنهينا استعدادات بدء امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية
التعليم: أنهينا استعدادات بدء امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية

أكد الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، أنه تم تخصيص 1000 لجنة تقريبًا على مستوى الجمهورية، لإجراء امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية.

وقال الجيوشي في تصريحات خاصة لموقع “صدى البلد” : إن الوزارة أنهت كافة استعداداتها لهذه الامتحانات، مشيرًا إلى أن لجان الإدارة استكملت أعمالها ، ولجان الكنترول تستعد لاستقبال أوراق إجابات الطلاب ولجان الملاحظة والسير كلها صارت مكتملة العدد.

وأوضح “الجيوشي” أن الوزارة انتهت من طباعة الأسئلة بالمطبعة السرية الخاصة بقطاع التعليم الفني ، كما تم الإنتهاء من نقل أوراق الامتحانات لجميع المحافظات، وكذلك الانتهاء من تشكيل لجان النظام والمراقبة بجميع الكنترولات.

وأكد الجيوشي أن تعليمات منع اصطحاب الهاتف المحمول داخل اللجان مازالت قائمة تماما مثلما كان متبع في امتحانات الدور الأول.

ومن المقرر أن تبدأ غدًا السبت، امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية ، بأنظمتها المختلفة (التجارى، والصناعى، والزراعى، والفندقى نظام السنوات الثلاث، والخمس)،وذلك بجميع اللجان الموجودة بجميع أنحاء الجمهورية.

ويبلغ عدد الطلاب الذين رسبوا هذا العام في مادة أو مادتين فقط والمقرر أن يدخلوا امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية بنظام الـ3 سنوات 232 ألفا و803 طلاب وطالبات، بينما يبلغ عدد الطلاب المقرر أن يدخلوا امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية بنظام الــ 5 سنوات 2214 طالبا وطالبة ، بإجمالي 235017 طالبا وطالبة.

المصدر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *