التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

التعليم: 6 فئات من الطلاب فقط مسموح لها بدخول اختبارات مدارس المتفوقين

التعليم: 6 فئات من الطلاب فقط مسموح لها بدخول اختبارات مدارس المتفوقين
التعليم: 6 فئات من الطلاب فقط مسموح لها بدخول اختبارات مدارس المتفوقين

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن هناك فئات محددة من طلاب الاعدادية ، هم فقط من سيتم السماح لهم بدخول اختبارات القبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا هذا العام.

وأوضحت الوزارة أن هذه الفئات هي : الطالب الناجح في شهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الاساسي في نفس العام من جميع محافظات الجمهورية ومستوفي شروط التقدم، والطالب الحاصل على شهادة اتمام الدراسة في مرحلة التعليم الاساسي في ذات العام، والحاصل على براءة اختراع معتمدة من أكاديمية البحث العلمي ، حتى لو لم يكن مستوفي شرطي المجموع الكلي و الدرجات النهائية في مادتين أو مادة واحدة على الاقل من مواد اللغة الانجليزية و الرياضيات والعلوم، وذلك بعد تقديمه ما يفيد رسميًا حصوله على براءة اختراع من أكاديمية البحث العلمي .

والطالب المتقدم للحصول على براءة اختراع من أكاديمية البحث العلمي ، حتى لو لم يحصل عليها مع حجب ننتيجة الاختبار لحين تقديمه ما يفيد بحصوله على براءة الاختراع الواردة بطلبه ، و إذا لم يتقدم بذلك قبل بداية العام الدراسي ، يتم صرف النظر على هذا الاختبار ويتم تصعيد التالي.

والطالب الحاصل على الشهادة الإعدادية من المدارس الدولية بجمهورية مصر العربية، وتمت مناظرة أو معادلة هذه الشهادة للمنهج المصري عن طريق إدارة المعادلات بالإدارة العامة للامتحانات شريطة استيفاء شروط التقدم.

والطالب المصري العائد من الخارج والحاصل على شهادة غير معادلة للمنهج المصري، حال حصول على شهادة امتحان تحديد المستوى عن طريق الادارة التعليمية التابع لها محل سكنه واستيفاء شروط التقدم.

والطالب المصري الذي أدى الامتحانات بنظام أبنائنا بالخارج بالقنصليات المصرية.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم سوف تفتح غدا الاحد الموافق 30 يوليو 2017 ، باب تقدم الطلاب لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM .

وسيتم عقد اختبار مسابقة لقبول الطلاب إلكترونيًا، وسيعلن لاحقًا عن ميعاد ومقر الاختبار على الموقع الرسمى للوزارة، وبعد انتهاء الاختبار سيتم ترتيب الطلاب والمفاضلة بينهم لبدء إجراءات القبول وفقًا للمجموع الكلى لمكونات الاختبار الإلكترونى، ومجموع درجات مكون الاستعداد العقلى ضمن المكون الإلكترونى.

المصدر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *