التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

انخفاض أسعار الخضار والفاكهة وارتفاع أسعار الاسماك فى الأسواق

انخفاض أسعار الخضار والفاكهة وارتفاع أسعار الاسماك فى الأسواق
انخفاض أسعار الخضار والفاكهة وارتفاع أسعار الاسماك فى الأسواق

يشهد سوق الخضراوات والفاكهة والدواجن انخفاضا ملحوظا في الأسعار بينما ارتفعت أسعار الاسماك.

وتجولت كاميرا “صدى البلد” في احد اسواق الدقي لرصد أسعار وإجراء عدة لقاءات مع التجار.

قال الحاج “رجب محمد أحد التجار فى سوق الدقى ” أن موجة الحر الشديدة التي ضربت البلاد في الاسبوع الماضي أدت إلى تلف العديد من المحاصيل مما أدى إلى انخفاض الأسعار.

وأشار “رجب” الى أن الاسعار في متناول المواطن و لكن حركة البيع و الشراء مازالت ضعيفة مؤكدا أن سعر الخيار 6 جنيهات الفلفل الرومي 6 جنيهات الكوسة 8 جنيهات البامية 12 جنيهات الباذنجان الابيض 7 جنيهات الكابوتشا 5 جنيهات والبطاطس 5 جنيهات والجزر 5 جنيهات والطماطم وصلت إلى 5 جنيهات.

اما عن الفاكهة اوضح “محمد عوض” انه وصل سعر العنب 10 جنيهات والبرقوق 30 جنيها والتفاح الأصفر 20 والتفاح الاحمر 25 جنيها المانجو تتراوح من 20 الى 30 جنيها والتين البرشومي 11 جنيها الكمثرى 13 جنيها.

واكد الحاج محمد على ” تاجر الاسمالك في سوق الدقي ان اسعار الاسماك في زيادة مستمرة لسبب غير معلوم حتى الان موضحا أن سعر البلطي يتراوح بين 30 الى 35 جنيها الجمبري 200 جنيها الدنيس 160 جنيها السبيط 160 جنيها التعابين 140 جنيها موضحا ان الاسعار في زيادة مستمرة عقب العيد و علاوة على ذلك حالة ركود في حركة الببيع و الشراء.

وعن أسعار الدواجن قال حنا جورج تاجر بالسوق إن أسعار الدجاج الأبيض انخفضت بشكل ملحوظ ، ووصل سعرها اليوم 27 جنيها، والفراخ البلدي 35 جنيها ، وسعر البانيه60 جنيها، أما الحمام 45 جنيها والبط يتراوح بين 45 الى 50 جنيها والأرانب 40 جنيها، مشيرا إلى أن هناك ركودا في حركة البيع والشراء في سوق الدواجن هذه الأيام.

المصدر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *