التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

بان كي مون: المستوطنات الإسرائيلية بالأراضي الفلسطينية “غير شرعية”

بان كي مون: المستوطنات الإسرائيلية بالأراضي الفلسطينية “غير شرعية”

في سابقة تعد هي الأولى من نوعها منذ توليه منصبه، هاجم بان كي مون، الأمين العام الحالي للأمم المتحدة، اليوم الإثنين 19 سبتمبر 2016، تلك التصريحات الأخيرة التي أدلى بها رئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو، حول رافضي التوسع الاستيطاني الإسرائيلي.

وكان بنيامين نتينياهو قد هاجم المعترضين على النشاط التوسعي الاستيطاني الإسرائيلي في الضفة الغربية بالأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث وصف رافضي تلك التوسعات الاستيطانية بأنهم مجموعة من مؤيدي نظام التطهير العرقي، ويستحلون إبادة الشعب اليهودي “المسالم”، وهو ما رفضه بان كي مون، الأمين العام الحالي للأمم المتحدة.

وأشار بان كي مون، خلال مشاركته في اجتماع لمجلس الأمن الدولي تناول المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية، إلى أن ما أدلى به بنيامين نتنياهو من تصريحات خلال الأسبوع الماضي، هاجم خلالها أولئك الراغبين في وقف بناء أية مستوطنات إسرائيلية، بأنها تصريحات غير مقبولة وأيضا تصريحات مثيرة للسخط.

وأضاف بان كي مون، الأمين العام الحالي للأمم المتحدة، أمام المشاركين في اجتماع مجلس الأمن الدولي الإخير أن المستوطنات الإسرائيلية في فلسطين غير شرعية وذلك بموجب القانون الدولي، مشيرا إلى أن الوقت قد حان لأن يقوم المجتمع الدولي بدوره في إجبار إسرائيل على إنهاء الاحتلال للأراضي الفلسطينية ووقف أعمال الخنق والقمع التي تمارسها إسرائيل تجاه الشعب الفلسطيني.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *