التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

برلمانية عن تسعيرة الكشف الطبي قائلة:” الوزارة فاضية وبـ تتسلى”

برلمانية عن تسعيرة الكشف الطبي قائلة:” الوزارة فاضية وبـ تتسلى”
برلمانية عن تسعيرة الكشف الطبي قائلة:" الوزارة فاضية وبـ تتسلى"

قالت النائب إليزابيث شاكر عضو لجنة الصحة بالبرلمان، إن مقترح وزارة الصحة بتحدد تسعيرة للكشف الطبى، يعد تهريجا وخاصة أن العيادات الخاصة تعد عملا حرا ليس للحكومة دخلا فى أسعاره، لافتة إلى أن وزارة الصحة كان عليها اتخاذ إجراءات لتقديم خدمة فى المستشفيات الحكومية على أعلى مستوى.

وتابعت شاكر فى تصريح لـ”صدى البلد”، أن هناك أولويات عديدة فى الصحة، يجب الاهتمام بها بدلا من التطرق لأسعار الكشف لدى العيادات الخاصة، قائلة:” هناك اولويات اهم من هذا الكلام الفارغ”، لافتة إلى أن الوزارة تستهدف رفع الأسعار على المواطن.

واضافت النائبة أنه لا يوجد كشف طبى لاى طبيب أكثر من 600 جنيه، لافتة إلى أنه الوزارة تبنت مقترحا يدل على عدم فهمها للمهنة، قائلة:” الوزارة فاضية وبتتسلى”.

وقالت شاكر إن الحكومة ووزارة الصحة قادرة على الارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة فى المستشفيات الحكومية الأمر الذى سسينعكس بالسلب على العيادات الخاصة، متابعة:” وزارة الصحة قادرة على منع العيادات الخاصة من الاساس وليس وضع تسعيرة”.

وكانت اقترحت وزارة الصحة تحديد قيمة الكشف للطبيب الممارس بـ 100 جنيه كحد أقصى للكشف، و200 جنيه للأخصائي و400 جنيه للاستشاري الحاصل على الدكتوراه والاستشارى أستاذ الجامعة 600 جنيه.

المصدر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *