التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

“تحيا مصر” يوزع 5 أطنان سكر على الفئات الأكثر احتياجا بمحافظة البحيرة

“تحيا مصر” يوزع 5 أطنان سكر على الفئات الأكثر احتياجا بمحافظة البحيرة
"تحيا مصر" يوزع 5 أطنان سكر على الفئات الأكثر احتياجا بمحافظة البحيرة

وزع “صندوق تحيا مصر”، بالتنسيق مع محافظة البحيرة، 5 أطنان سكر، مهداه من الجالية المصرية بالنمسا، مساهمة منها في دعم الأسر الأكثر احتياجا والعاملين والسائقين، وتوفير السلع المعيشية التي ارتفعت أسعارها وبالأخص السكر.

وتمت عملية التوزيع، تحت إشراف المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، بحضور اللواء السيد السيد سعيد، وعدد من المندوبين من صندوق تحيا مصر، حيث تولى الصندوق مهمة توزيع كميات السكر المهداة من الجالية على الفئات المستحقة.

وقالت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، إنه تم توزيع الـ٥ أطنان سكر على عدد ٣٠ جهة بالمحافظة، مقسمة إلى ١٥ مركزًا و١٥ مديرية، بالإضافة إلى عدد ٦ جمعيات أيتام.

ونوهت إلى أن التوزيع استهدف الوصول إلي الفئات الأكثر احتياجا في المراكز والمدن بالمحافظة، بواقع من ٢ إلى ٣ كيلو سكر لكل أسرة.

وأكدت المهندسة نادية عبده، على شكرها لاستمرار دعم المحافظة من قبل صندوق تحيا مصر، معربة عن سعادتها لاستمرار دعم الصندوق للمشاريع الخدمية بالمحافظات وبالأخص محافظة البحيرة، والتي يأتي على رأسها محاربة فيرس سي من خلال إجراء المسح على القرى الأكثر فقرا بالمحافظة، وأيضا تطوير منازل القرى الأشد احتياجا، وتوزيع السلع الغذائية على الفئات الأكثر احتياجا.

وأعربت المحافظ، عن شكرها للجالية المصرية بالنمسا لدعمهم أبناء المصريين بالداخل، مؤكدة أنهم يضربون أعظم الأمثلة في تواصل أبناء المصريين بالخارج مع المصريين بالداخل، متمنية استمرار تواصلهم مع الصندوق.

من جانبه، أوضح، اللواء السيد السيد سعيد، سكرتير عام المحافظة ووكيل أول الوزارة، أن من المراكز التي استلمت كميات السكر، هي مراكز (دمنهور، وكفر الدوار، وأبو المطامير، و بدر، وأبو حُمُّص، وإدكو، والدلنجات، وحوش عيسى، وايتاي البارود، ووادي النطرون، وشبراخيت، والرحمانية، وكوم حمادة، والمحمودية”، وذلك طبقا لاحتياج كل مركز.

وأشار سكرتير عام المحافظة، إلى أن المديريات التي استلمت أيضا، هي مديريات (التربية والتعليم، الصحة، الزراعة، الإسكان، الطرق، الطب البيطري، القوى العاملة، التموين، الشباب والرياضة).

كما تم توزيع عدد كبير من الكميات لعمال بعض مشاريع المحافظة، منها مشروع عاداه، ومشروع المواقف مشروع النقل الداخلي.

المصدر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *