التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

تراجع الدولار في البنك الأهلي مع احتمال حدوث تحسن في سعر صرف الدولار الامريكي

تراجع الدولار في البنك الأهلي مع احتمال حدوث تحسن في سعر صرف الدولار الامريكي

تراجعت أسعار الدولار امام الجنيه المصري, اليوم الاحد, بنحو 3 قروش في البنك الأهلي, وهناك احتمالات كبيرة تؤكد حدوث مزيد من التحسن في سعر صرف الدولار مقابل الجنية, حسب تقارير محللين.

وقال يوسف فاروق نائب الرئيس التنفيذي الأهلي للصرافة، أن ما ساعد على استقرار #الدولار في البنوك الحكومية خلال الربع السنة المالية للعام الحالي، بعد قرار التعويم 3 نوفمبر الماضي حتى الوصول إلى حالة «الثبات»، الاستقرار السياسي وارتفاع الاحتياطي.

وقال أن احتياجاتنا من #الدولار تراجعت بسبب تراجع القوة الشرائية للجنيه بجانب أن الواردات تقلصت بشكل كبير، فضلا عن قيام البنك المركزي بسداد مديونيات الشركات العالمية ومديونيات الدولة الخارجية والتي تم تسديدها في الوقت المناسب بالإضافة إلى رفع الاحتياطي النقدي وكلها مؤشرات أدت إلى وجود نظرة جيدة وشراء كبير من الأجانب لما تطرحة الدولة من أذون خزانة.

وأضاف أن البنك الأهلي من البنوك التي تحافظ على التوازن النسبي ل#سعر صرف العملة لما لديه من وفورة من العملة الأجنبية، ونفى حدوث تراجع كبير للدولار ولكنة وصفة بالطفيف خلال الأشهر القادمة حتى لاتعود السوق السوداء للظهور مرة أخرى.

كما نفي اختفاء السوق السوداء للدولار ولكن ليس بالمفهوم الدارج «للسوق السوداء» حيث تعمل برة نطاق الصرافة والبنوك وأنها تعمل على الفارق السعرى بين سعر الشراء والبيع للدولار في البنوك ويعملون بأقل هامش ربح، وذكر أن فارق السعر كمتوسط يتراوح بين 10 إلى 12 قرش في بعض البنوك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *