التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

جمال بيومي: شفافية الحكومة مطلوبة لإعادة ثقة المواطن المصري في مؤسسات الدولة

جمال بيومي: شفافية الحكومة مطلوبة لإعادة ثقة المواطن المصري في مؤسسات الدولة
جمال بيومي: شفافية الحكومة مطلوبة لإعادة ثقة المواطن المصري في مؤسسات الدولة

أكد السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، رئيس اتحاد المستثمرين العرب، أن مصر بمؤسساتها وصمودها قادرة على إجهاض ودحر أي محاولات تسعي لإفشالها ما دام هناك ثقة في الوطن وأنفسنا، لافتًا إلى أن ما مرت به مصر من مراحل بداية من عهد المماليك والحروب خير شاهد على صمودها أمام أي عدو داخلي أو خارجي.

وأوضح “بيومي”، في تصريحات لـ”صدي البلد”، أنه لابد من إعادة الثقة بين المواطن وبين مؤسسات الدولة من خلال الشفافية والوضوح والخروج بتقارير سليمة عن ما تم إنجازه على أرض الواقع بصدور كشف بيان دوري بالإنجازات التي تتم على أرض الواقع، مشددًا على ضرورة هيئة الاستعلامات في هذا الدور.

وتابع رئيس اتحاد المستثمرين العرب، أن الدولة بحاجة لمتحدث رسمي عن كل وزارة لتوضيح إنجازات الوزارة ولو بشكل أسبوعي ليعلم المواطن أن هناك تحركات إيجابية تعيد الثقة والطمأنينة.

وعن الترويج خارجيا لمصر قال “بيومي”، إن مصر لديها تمثيل دبلوماسي كبير وناجح، مشددًا على أن الدعاية الحقيقية المطلوبة هي الترويج لأمن واستقرار مصر خارجيًا، مطالبًا بالتوسع في التمثيل الخارجي إعلاميًا وثقافيًا وتجاريًا؛ لمواجهة أي حملات ضد مصر، مؤكدًا أن مشروع تثبيت أركان الدولة المصرية أكبر من محاولات إفشالها.

يذكر أن الرئيس السيسي أشار إلي مفهوم “الدولة الفاشلة” والفرق بينها وبين الدولة الناجحة خلال مؤتمر الشباب الأخير المنعقد بالإسكندرية، مشددًا على ضرورة مواجهة أدوات إفشال الدولة المصرية.

المصدر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *