التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

خبير تنمية: مشكلة جزيرة الوراق التي حدثت اليوم المسئول عنها الأهالي والحكومات السابقة

خبير تنمية: مشكلة جزيرة الوراق التي حدثت اليوم  المسئول عنها الأهالي والحكومات السابقة
خبير تنمية: مشكلة جزيرة الوراق التي حدثت اليوم المسئول عنها الأهالي والحكومات السابقة

كد الدكتور أسامة عبد المنعم خبير التنمية المحلية والمنسق العام لحملة “يا أبناء مصر اتحدوا”، أن مشكلة جزيرة الوراق التى حدثت اليوم يتحملها الأهالى والحكومات السابقة، فالمشكلة يتحملها جميع الأطراف ذلك لأن الأهالى بتعديهم على أراضى الدولة خرجوا عن القانون وأعتبروا ان لهم قانونهم الخاص على الجزيرة ومن ناحية أخرى تتحمل الحكومات السابقة المسئولية لأنهم شجعوهم على التعدى حينما تركوهم منذ البداية وقاموا بتوصيل المرافق لهم.

وقال عبد المنعم، إن هذه القضية أظهرت الوجه الحقيقى للحكومات فى العهد البائد ومدى الكسل فى تنفيذ القانون حتى إستفحلت المشكلة وأصبحت مشكلات حلها فى الوقت الحالى أصعب بكثير من الأوقات الماضية ولكنه ليس بالمستحيل.

وأضاف خبير التنمية المحلية، أنه يجب التصدي للتعديات على الأراضي الزراعية وأراضى الدولة أول بأول قبل إستفحال المشكلة كما هو موجود الان فى جزيرة الوراق وجزر نيلية أخرى وذلك بالتنسيق مع كل أجهزة الدولة والأجهزة التنفيذية لعدم الوقوع فى صدام مشابه للصدام الذى حدث اليوم فى الوراق.

وأشار عبد المنعم إلى أن الخروج على القانون يجب أن يقابل بالحزم والشدة فهذة الدولة دولة مؤسسات يحكمها القانون والدستور ولا أحد فوقهما وبالتالى لن تسمح الدولة بظهور عشوائيات جديدة بعد الانتهاء من القضاء على العشوائيات القائمة.

وأوضح عبد المنعم، أن أهالى جزيرة الوراق الذين إشتبكوا مع قوات الأمن أثناء تنفيذهم لحملة إزالة على أملاك الدولة لا يجب التعاطف معهم لأنهم بالأساس خارجين على القانون.

المصدر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *