التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

رئيس لجنة مكافحة الإرهاب في أمريكا: قطر دعمت الهجمات الارهابيه 11 سبتمبر

رئيس لجنة مكافحة الإرهاب في أمريكا: قطر دعمت الهجمات الارهابيه 11 سبتمبر
رئيس لجنة مكافحة الإرهاب في أمريكا: قطر دعمت الهجمات الارهابيه 11 سبتمبر

اتهم مسئول أمريكي قطر بارتكاب أكبر حادث إرهابي تعرضت له الولايات المتحدة في تاريخها وهو هجمات “11 سبتمبر 2001” فضلا عن غيرها من الهجمات الإرهابية الكبرى.

ووفقا لمقال نشره رئيس لجنة مكافحة الإرهاب السابق، ريتشارد كلارك، خلال فترة رئاسة كل من بيل كلينتون، وجورج دبليو بوش، في صحيفة “نيويورك ديلي نيوز” الأمريكية، تحدث فيه عما وصفه بـ”إيواء قطر لواحد من أخطر الإرهابيين في العالم، وحمايته وحرمان أجهزة الأمن الأمريكية من القبض عليه، حسب ما نقلته وكالة سبوتنيك الإخبارية الروسية على موقعها الإلكتروني.

وسرد “رئيس لجنة مكافحة الإرهاب السابق” قصة تكشف ما وصفه بعدم ثقة الأجهزة الأمنية الأمريكية بالقطريين، وشكوكهم الكبرى بوجود علاقات تربطهم مع الجماعات والقيادات الإرهابية المسئولة عن الحادث الإرهابي الأكبر منذ 16 عاما.

وقال “كلارك” إن قطر وفرت غطاء حمائيا للجماعات الإرهابية، طوال الـ 20 عاما الماضية، وكان من بينهم أحد أبرز المدبرين لهجمات 11 سبتمبر، وهو الإرهابي خالد شيخ محمد، وهو صاحب قدرات تفوق بن لادن.

وأضاف أن اسم خالد شيخ محمد ارتبط عام عام 1993 بعملية تفجير شاحنة بالقرب من مركز التجارة العالمي، وفي عام 1996، تم اعلانه أخطر إرهابي طليق على وجه الأرض، ووضعت الاستخبارات المركزية الأمريكية تحديد مكانه، أولوية قصوى”.

المصدر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *