التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

“راضي” يلتقي وزير خارجية جمهوريه القمر المتحدة لبحث التعاون في المجال الصحي

“راضي” يلتقي وزير خارجية جمهوريه القمر المتحدة لبحث التعاون في المجال الصحي
"راضي" يلتقي وزير خارجية جمهوريه القمر المتحدة لبحث التعاون في المجال الصحي

التقى الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، مساء اليوم الأحد، وزير خارجية جمهورية القمر المتحدة الدكتور حامد كرهيلا.

حضر اللقاء، أحمد معين وزير مفوض لجمهورية القمر المتحدة، والدكتورة صفاء مراد وكيل الوزارة ممثل العلاقات الخارجية الصحية بوزارة الصحة، لبحث تعزيز سبل التعاون المشترك بين البلدين فى المجال الصحي.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن اللقاء تضمن بحث سبل تفعيل خطاب النوايا والذى تم توقيعة بين البلدين منذ عام2013 فى المجال الصحي، ولم يتم تفعيله حتى الآن.

وأضاف أن وزير خارجية جمهورية القمر المتحدة، طالب بدعم الحكومة المصرية فى اعادة تشغيل مركز للغسيل الكلوى المتوقف عمله منذ عام 2014 ، لافتا الى أن مركز الغسيل كان يخضع لتمويل جمعية شرعية فى بلاده ، وأوقفت الجمعية التمويل ، فأدى إلى توقف المركز عن عمله.

وأكد “مجاهد” أن هذا المركز يحتوى على 20 جهاز غسيل كلوى ، ويخدم الكثير من مواطنى جمهورية القمر المتحدة ، مشيرًا إلى عدم وجود كوادر بشرية مدربة لتشغيل هذا المركز ، بالاضافة الى عدم وجود عقود صيانة لهذة الاجهزة.

وشدد على إستجابة وزير الصحة والسكان لدراسة توفير الدعم لهم من خلال ارسال فرق طبية من أطباء وفنيين مدربين لاعادة تشغيل هذا المركز.

وأضاف أن “عماد الدين راضي” سيعرض هذه المطالب على رئيس مجلس الوزراء ، فى إطار حرصه على تعزيز سبل التعاون بين البلدين.

المصدر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *