التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

سعر الريال السعودي 10-12-2016 في مصر , اسعار الريال السعودي اليوم 10/12/2016

سعر الريال السعودي 10-12-2016 في مصر , اسعار الريال السعودي اليوم 10/12/2016
سعر الريال السعودي 10-12-2016 في مصر , اسعار الريال السعودي اليوم 10/12/2016

سعر الريال السعودي 10-12-2016 في مصر , اسعار الريال السعودي اليوم 10/12/2016 في متابعة اخبارية لجريدة مصر فور نيوز الالكترونية نقدم لكم اليوم اخر اسعار الريال السعودي في السوق السوداء,سعر الريال السعودي,ارتفاع سعر الريال السعودي,يواصل الريال السعودي ارتفاعه مع قرب موسم الحج,أسعار الريال السعودي مع بداية موسم الحج.

سعر الريال السعودي اليوم

تأثر سعر الريال السعودي بشكل غير مسبوق  و ملحوظ  في السوق السوداء متأثرا ببداية موسم الحج و كثرة الطلب عليه، حيث ارتفع سعر البيع إلى 5.35 جنيها ووصل سعر الشراء إلى 5.25 و 5.30 جنيها. والبنوك المصرية وفرت الريال السعودي لعملائها فقط بمعنى إذا كان لديك حساب في البنك تستطيع شراء العملة السعودية.

و حسب زيادة سعر الريال السعودي في مصر ازدادت سعره أيضا في المملكة العربية السعودية في البيع و الشراء حيث وصل سعر الجنيه في شركات الصرافة السعودية  إلى 0.30 ريال سعودي.

سبب ارتفاع سعر الريال السعودي

و عن سبب زيادة سعر الريال السعودي قال متعاملون في سوق الصرف ان سبب زيادة سعر الريال السعودي هو زيادة الطلب عليه مع قرب موسم الحج، و كذلك تشديد الرقابة الأمنية على بيع وشراء العملات في السوق السوداء دفع إلى ارتفاع أسعار العملات بشكل كبير و غير مسبوق إذ بلغ سعر البيع للريال السعودي للعملاء 3.35 جنيها، و من المتوقع زيادة أسعار العملات و الريال السعودي في الأيام المقبلة نتيجة الضغط وزيادة الطلب على العملة السعودية، و تعطيش شركات الصرافة للسوق و وقف البيع بالأسعار الغير رسمية إلا في أضيق الحدود حتى انتهاء موسم الحج.

مراقبة شركات الصرافة السعودية على مشترين العملة

مع العلم ان شركات الصرافة السعودية أصبحت تطلب رؤية جواز السفر من الشخص الذي يشتري العملة و معرفة جنسيته لمطابقة سعر العملة مع أسعار بلده في حين لو وافقت على تنفيذ البيع أو الشراء فسوف تحدث العملية وفقا لأسعار السوق السوداءو ذلك بسبب حدوث تأثير ملاحظ بشكل غريب على أسعار عملة الريال السعودي حيث ارتفع سعر الريال السعودي بسبب بداية موسم الحج و زيادة الطلب على شراء الريال السعودي .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *