التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

اسماء المصابين والقتلى في حادث انهيار أسانسير مستشفى بنها الجامعي

شهدت مستشفى بنها الجامعي حادث مأساوي مساء اليوم حيث سقط أسا نسير المستشفى الخاص بالمرضى من الطابق السابع إلى مصرف المستشفى، وقد تلقى مدي أمن القليوبية اللواء ايهاب خيرت اخطار بالحادث وقد تم الانتقال على الفور ومعاينة مكان الحادث، وتم استخراج الجثث والمصابين وتتولى النيابة التحقيق في الحادث.

وقد انتقل اللواء ايهاب خيرت مدير الأمن ومدير البحث الجنائي وعدد من قيادات الجامعة ورئيس الجامعة الدكتور السيد القاضي، وقد وقع الحادث أثناء استقلال بعض المواطنين لأسا نسير الجراحة من أجل زيارة أقاربهم بالمستشفى، ويرجع سبب الحادث لزيادة الحمولة وتهالك الأسانسير وقد بلغ عدد المصابين 4 مصابين و7 قتلى وقد تم نقل الجثث والمصابين إلي استقبال المستشفى واتخاذ اللازم وتم تحرير محضر بالحادث وتتولى النيابة التحقيق، وقد تم فرض كوردون أمنى وذلك بسبب حالة الغضب الشديدة بين المواطنين.
أسماء المتوفين في حادث اسا نسير مستشفى بنها الجامعي

نبيل فتحي مكاوي من قها .
ونادية محمد من المنوفية.
فاطمة سرحان من كفر الحصافة بطوخ.
وعفاف محمد.
عبد النبي محمد، وشخصان آخران.
أسماء المصابين في حادث الأسانسير
أحمد صبري معوض من القناطر الخيرية.
شيماء عبد النبي من المنوفية.
وفاء جلال .
وقد تم اعلان حالة الطواريء بالمستشفى، ويتم علاج المصابين ومعرفة أسباب وظروف الحادث الذي أصاب المواطنين في المستشفى بحالة من الفزع، وجاري التحقيق مع المسئولين حيث تم تشكيل لجنة للوقوف على أسباب حادث أسا نسير مستشفى بنها الجامعي.
غضب بين المواطنين عقب الحادث واتهام للمسئولين
عقب وقوع الحادث شهدت طرقات مستشفى بنها الجامعي حالة من الغضب الشديد بين المواطنين، ومشادات مع المسئولين الموجودين بالمكان ووجه المواطنين الاتهام للمسئولين ومحافظ القليوبية اللواء محمود عشماوي بالاهمال الجسيم الموجود بالمستشفى، وغضبهم لعدم وجود عامل للأسانسير ينظم عملية الصعود والنزول مما أدى لركوب المواطنين للدور السابع وزيادة الأحمال التي أدت لوقوع الحادث، وقد تم عمل كرديون أمني لخروح محافظ القليوبية حيث انصرف مسرعا في ظل هتافات أهالي المصابين والمتوفين .
صرف تعويضات للمصابين وأسر المتوفين
صرح محافظ القليوبية اللواء محمود عشماوي أنه تقرر صرف تعويضات للمصابين وأسر المتوفين في حادث انهيار أسانسير مستشفى بنها الجامعي، بقيمة 10 آلاف جنيه لأسرة كل متوفي، وصرف 5 آلاف لكل مصاب.
أسباب الحادث
استبعد محمود عشماوي محافظ القليوبية التصريحات بأن سبب الحادث هو الحمولة الزائدة قائلا أن الأسانسير كان يستقله 8 أفراد قد توفى منهم عدد 6 أشخاص وأصيب اثنين، وأن حمولة الأسانسير هي 10 أفراد مما يعني أن العدد لم يكن زائد.

وسوف يتم دراسة ملفات الصيانة الدورية للأسانسير، كما سيتم معاينة المسئولية والتراخيص للشركة المسئولة عن الأسانسير، وانتظار التقارير النهائية حول سبب الحادث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *