التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

شروط التقدم للوظائف الجديدة المتاحة في الأزهر الشريف

شروط التقدم للوظائف الجديدة المتاحة في الأزهر الشريف

أعلن الأزهر الشريف مؤخرا عن توافر عدد من الوظائف الجديدة في مجال التعليم، حيث أعلن الأزهر الشريف عن فتح باب التقدم أمام الراغبين في شغل وظيفة معلم مساعد، وذلك أمام جميع خريجي الكليات المناسبة من جامعة الأزهر أو من الجامعات الحكومية الأخرى أو من إحدى الجامعات الخاصة الخاضعة وفقا للقانون رقم 49 لسنة 1972، المعروف باسم قانون تنظيم الجامعات.

ووفقا لما أعلنه الأزهر الشريف عن شروط التقدم لتلك الوظائف، فإنه يشترط فيمن يرغب في التقدم لشغل إحدى هذه الوظائف أن تتوفر فيه الشروط التالية:

يشترط فيمن يتقدم لشغل وظيفة معلم مساعد للقرآن الكريم، أن يكون من خريجي جامعة الأزهر في أحد التخصصات التالية (علوم شرعية أو علوم عربية ).

أما من يتقدم لشغل وظيفة معلم مساعد لغات (الإنجليزية، أو الألمانية، أو الفرنسية)، فإنه يشترط فيه أن يكون من خريجي إحدى كلية اللغات والترجمة أو من خريجي إحدى كليات التربية أو كليات الآداب أو كليات الألسن أو كليات الدراسات الإنسانية، وذلك بالطبع وفق التخصصات المعلن عنها.

بينما يشترط فيمن يتقدم لشغل وظيفة معلم مساعد لإحدى المواد التالية (الرياضيات، أو الكيمياء، أو الفيزياء، أو الأحياء)، هو أن يكون من خريجي إحدى كليات التربية أو كليات العلوم، أو من خريجي كليات الهندسة، وذلك بالطبع وفقا للتخصصات المعلن عنها.

وبالنسبة للشروط المطلوب توفرها فيمن يتقدم لشغل وظيفة معلم مساعد لمادة (الحاسب الآلى)، فهي أن يكون المتقدم لتلك الوظيفة من خريجي إحدى كليات التربية في أحد التخصصات التالية (تخصص مكتبات ومعلومات أو تكنولوجيا التعليم، أو تكنولوجيا التعليم والتربية أو تكنولوجيا التعليم التربوي، أو تخصص حاسب آلى)، أو من خريجي إحدى كليات الهندسة في أحد التخصصات التالية (حاسب آلى، أو حاسبات ونظم، أو نظم المعلومات).

أما عمن يتقدم لشغل وظيفة معلم مساعد تخصص رياض أطفال (من الإناث فقط)، فيشترط أن تكون المتقدمة لشغل تلك الوظيفة من خريجي إحدى كليات رياض الأطفال، أو كلية دراسات إنسانية شعبة رياض أطفال.

ويكون التقدم لشغل إحدى وظائف الأزهر الشريف من خلال بوابة الأزهر الشريف الإلكترونية، وذلك لمدة 15 يوما من تاريخ الإعلان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *