التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

الشيخ صباح يامر بحل مجلس الامة واستقالة الحكومة فى الكويت في مرسوم اميري

الشيخ صباح يامر بحل مجلس الامة واستقالة الحكومة فى الكويت في مرسوم اميري
عاجل الشيخ صباح يامر بحل مجلس الامة واستقالة الحكومة فى الكويت في مرسوم اميري

عاجل الشيخ صباح يامر بحل مجلس الامة واستقالة الحكومة فى الكويت في مرسوم اميري  الشيخ صباح يأمر بحل مجلس الأمة و إستقالة الحكومة .. الكويت في خبر مفاجئ للجميع اليوم قرر أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح في مرسوم أميري أن يتم حل مجلس الامة الكويتي و بالتالي أن تستقيل الحكومة ، وقد أكدت العديد من وكالات الأخبار الكويتية الخبر .. فحسب المادة رقم مئة وسبعة من الدستور الخاص بدولة الكويت من حق الأمير أن يقوم بإصدار مرسوم يحل به مجلس الأمة و شرطا لذلك ان يبين المرسوم أسباب هذا القرار و تنص المادة أيضا ان المجلس لا يمكن ان يحل لنفس الأسباب مرتين.

الشيخ صباح يامر بحل مجلس الامة واستقالة الحكومة  – حل مجلس الامة بالكويت اليوم

و قد وضعت المادة مئة و سبعة عدة إشتراطات يجب ان تراعي أثناء إتخاذ قرار حل المجلس ألا وهي أن تجري الإنتخابات الخاصة بالكجلس الجديد خلال ميعاد لا يتجاوز الشهرين من تاريخ الحل ، وفي حالة لم تجر إنتخابات يعود المجلس القديم من جديد و يسترد كافة السلطات الدستورية المنوطه به و كأن لم يكن هناك أي حل ، بل ويتابع مهامه من أخر جلسه إنعقاد له قبل الحل .

توقف مجلس الامة في الكويت

أما عن المرسوم الأميري الذي صدر عن الشيخ الصباح أمير الكويت فقد أكد أم الظروف ” الدقيقة ” على حد تعبيره التي تمر بها الدولة و المنطقة بشكل خاص ، و أيضا المصاعب و التحديات الأمنية الكبيرة و ما تخلفه من إنعكاسات على الدولة بجميع قطعاتها و التي تستدعي مواجهتها بالقدر الكافي من العزم لرد المخاطر تفرض ضرورة واحدة و هي عودة الشعب من جديد في إنتخابات جديدة ليختار ممثلين جدد عنه يتناسبون والفترة الحالية. وجديرا بالذكر أن العديد من الصحف المحلية تربط بين قرار حل مجلس الامة الكويتي و بين الاتجوابات التي تقدم بها العديد من النواب في المجلس الإسبوع الماضي ضد أنس الصالح وزير المالية و النفط و يعقوب الصانع وزير العدل و الاوقاف و الشئون الاسلامية.

اسباب حل مجلس الامة فى الكويت

وقد أكدت مصادر موثوقة بالحكومة أن الحكومة ستقدم إستقالتها اليوم وستستمر في تسيير الاعمال حتى تتولى الحكومة الجديدة المسئولية ، و من المتوقع أن يجري اليوم إجتماع وزاري طارئ لوضع خطة تسيير الأمور .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *