التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

عشرة نصائح للعناية بالشعر اليوم و ما يجب أن تفعليه ليبدو شعرك أفضل

عشرة نصائح للعناية بالشعر اليوم و ما يجب أن تفعليه ليبدو شعرك أفضل
عشرة نصائح للعناية بالشعر اليوم و ما يجب أن تفعليه ليبدو شعرك أفضل

عشرة نصائح للعناية بالشعر اليوم اعتني بشعرك في 10 خطوات أهم 10 نصائح للاعتناء ما يجب أن تفعليه ليبدو شعرك أفضل الشعر هو تاج المرأة و هو أهم عناصر جمالها ، و هو أيضا أهم الوسائل التي تعتمد عليها كل سيدة و فتاة لإبراز جمالها و أنوثتها و اليوم سنقدم لكي أهم عشرة نصائح للعناية بشعرك ، و كيف يكون مظهر شعرك بالشكل الذي تتمنيه عبر موقعنا مصر فور نيوز اليوم حصري حيث نقدم لكم الطريقة  ..

نصائح العناية بـ الشعر  – عشرة نصائح للعناية بالشعر اليوم

عشرة نصائح للعناية بالشعر اليوم أولا : احسني اختيار الشامبو و البلسم المناسبين لنوعية شعرك ، ولا تختاري الأنواع الرديئة أو الرخيصة ، و قد أصبح اختيار نوع الشامبو و البلسم المناسبين سهلا خاصة لتوافر العديد من الأنواع و التي تتعلق بعلاج مشاكل الشعر المختلفة ، فهناك المخصص للشعر المقصف ، و أخر للمصبوغ و هناك للشعر الجاف و الشعر الدهني ، لذا أيا كانت حالة شعرك ستجدين المنتجات المناسبة له .

ثانيا: إتبعي نظام غذائي يمدك بكافة العناصر الغذائية التي تحتاجيها و يحتاجها شعرك ليبدو أفضل و أجمل ..

ثالثا : تجنبي تسريحات الشعر التي قد تكون مجهدة لشعرك سواء التي تحتاج منتجات كثيرة كالمثبت و الجل أو التي تحتاج إلى المكواة و السشوار

رابعا : لا تكثري من استخدام منتجات الشعر ، فالاستخدام المعقول يجنبك تلف شعرك ، سواء كانت كثرة الاستخدام في مواد التصفيف أو التنظيف ، فيكفي استخدام الشامبو مرتين على الأكثر ، ويجب ألا يلامس البلسم فروة الرأس .

خامسا: تخلي عن العادات السيئة مثل السهر و التدخين و التواجد بالأماكن الملوثة فهي تؤثر على حالتك الصحية بشكل عام بطريقة سلبية و ليس على شعرك وحده.

سادسا : تجنبي الحرارة ، فتعريض الشعر للحرارة العالية يتلفه و يسبب التقصف و الضعف ، و قد يكون سببا لسوء حالة شعرك أو تساقطه .

سابعا : اختاري مشطك بعناية و تذكري أن أفضل الأنواع هو الخشبي كبير الأسنان .

ثامنا : أحمي شعرك أثناء التواجد بالبحر أو حمام السباحة حتى تجنبيه التلف الناتج عن المياه المالحة أو الكلور الموجود بحمام السباحة .

تاسعا : إن كانت مشكلة شعرك جلدية فلا تتردي في الذهاب إلى طبيب متخصص لعلاج مشكلتك قبل أن تتزايد .

عاشرا : تعاملي مع متخصص الشعر بحرص سواء في اختياره أو زيارته بشكل دوري حتى يخبرك مشكلات شعرك و أفضل الطرق للتخلص منها

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *