التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

محافظ العاصمة يتقدم ماراثون الدراجات صباح اليومين بشوارع القاهرة الخديوية

محافظ العاصمة يتقدم ماراثون الدراجات صباح اليومين  بشوارع القاهرة الخديوية
محافظ العاصمة يتقدم ماراثون الدراجات صباح اليومين بشوارع القاهرة الخديوية

شارك المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة شباب ومواطني القاهرة في ماراثون الدرجات الذي أقامته المحافظة صباح اليومن في إطار احتفالاتها بالعيد القومي وذكرى مرور 150 عاما على إنشاء القاهرة الخديوية.

وانطلق الدراجون من ميدان عابدين مرورًا بشوارع وسط المدينة ووصولا إلى ميدان التحرير ثم العودة إلى ميدان عابدين، وشارك بالماراثون عديد من القيادات التنفيذية بالمحافظة والشخصيات العامة.

وأشار المحافظ إلى أنه في إطار احتفالات المحافظة بذكري مرور 150 عاما على إنشاء القاهرة الخديوية، وأهمية إلقاء الضوء عليها وتعريف أهميتها التراثية والثقافية للشباب لذلك حرصت المحافظة على إقامة مناسبات فنية وثقافية ورياضية بها، وقد تم إرجاء الحفلات الفنية تضامنًا مع أسر شهداء الواجب في رفح.

وأضاف المحافظ أن هذا الحدث يتوافق مع توقيع عقد اتفاق مع منظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية لنشر ثقافة الدراجات وأهمية استخدامها كبديل أمن وصحي واقتصادي للانتقال بشوارع القاهرة، بديلا عن السيارات من خلال منحة مقدمة بحوالي 30 مليون جنيه لإنشاء محطات ومواقف للدراجات مع تحديد حارات أمنه ومعزولة عن الطريق العام لسلامة ركاب الدراجات، وبدأ فريق العمل المشكل من المحافظة واستشاري المشروع بتحديد خطوط السير وأماكن المحطات المناسبة وخاصة شوارع وسط المدينة.

المصدر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *