التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

مصمم البرنامج الرئاسى يكشف عن مفاجآت مرحلة الثانوية العامة الجديدة

مصمم البرنامج الرئاسى يكشف عن مفاجآت مرحلة الثانوية العامة الجديدة
مصمم البرنامج الرئاسى يكشف عن مفاجآت مرحلة الثانوية العامة الجديدة

أكد الدكتور خالد حبيب، مصمم برنامج تأهيل الشباب للقيادة، التابع لرئاسة الجمهورية، أن منظومة الثانوية العامة التي يعمل عليها وزير التربية والتعليم الحالي الدكتور طارق شوقي من أفضل ما يكون وتؤكد أننا على الطريق الصحيح في تطوير التعليم.

وقال «حبيب» في حوار خاص لـ«صدى البلد» ينشر لاحقا: النظام الذي وضعه الدكتور طارق نظام عبقري، فهو لديه خبرات قوية على مدى سنوات طويلة في اليونسكو أكبر منظمة للثقافة والتعليم في العالم في الأمم المتحدة، والمنظومة المقترحة تعتمد على مجموعة من المعايير رقم واحد أن الامتحانات ليست مقياسا فرسوب البعض في امتحانات الثانوية العامة لا يعني رسوبهم في المعرفة ولكن نجاحها أو رسوبها يكون في أسلوب الامتحان.

وتابع: إلى جانب ضرورة تغيير تعريف كليات القمة لأنها من المفترض أن تكون مرتبطة بسوق العمالة، وكذلك اهتمام الوزير بأعداد المدارس حتى يكون أعداد الأطفال مناسبا للفصول، والاهتمام بالمعرفة بصورتها الأشمل والأعم، واعتماد اختبارات القبول بالكليات لقياس مهاراتك في هذا المجال.

وأوضح أن وزير التربية والتعليم على الطريق الصحيح في سبيل تقليل سطوة الدروس الخصوصية، وكذلك يهتم بمنظومة مرتبات المدرسين، وبدأ بمشروع المعلم أولا.

المصدر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *