التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

مكرم: المصريات في الخارج يقومو بدعم الرئيس السيسي في زيارته لأمريكا

مكرم: المصريات في الخارج يقومو بدعم الرئيس السيسي في زيارته لأمريكا
مكرم: المصريات في الخارج يقومو بدعم الرئيس السيسي في زيارته لأمريكا

أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج أنها عرضت على مجلس الوزراء نتائج مؤتمر ” مصر تستطيع ..بالتاء المربوطة”.

مشيرة إلى أنه من نتائجه تكوين جمعية صداقة مصرية استرالية لمكافحة الاٍرهاب، والاتفاق على تنظيم زيارة للبرلمانيات المصريات إلى استراليا.

وأضافت في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء أن وزارة الهجرة نظمت على هامش المؤتمر ،زيارات للمصريات المشاركات للعديد من المشروعات ومنها حي الاسمرات ومشروعات الإسكان الاجتماعي ومستشفى أبو الريش ومستشفي ٥٧٣٥٧.

وأضافت ان سيدات الخارج أبدين رغبتهن لدعم زيارة االرئيس عبد الفتاح السيسي لامريكا في سبتمبر، و سيقومن بحملة لدعم زيارة الرئيس والترويج لشهادة بلادي الدولارية.

وأضافت أنه تم خلال المؤتم تم مناقشة أفكار لتطوير الخطاب الديني الموجه للخارج لوقف الأفكار المتطرفة ومنها اقتراح إلحاق مديني بالوزارات لتزويد ًابناء مصر بالخارج بالمعلومات الدينية ، كما تم الترويج للسياحة وتم تنظيم زيارة للأهرام والإسكندرية.

وأشارت الى وجود تواصل مع علماء مصر بالخارج ومنهم دكتور هشام العسكري الذي صمم اول أطلس شمسي لمصر ويعمل على تنفيذ مشروع اول مستشفي صديقك للبيئة تعمل بالطاقة الشمسية من خلال التعاون مع الدكتور مجدي يعقوب.

وأكدت ان وزارة الهجرة تتواصل مع المنظمة الدولية للهجرة الموجود مقر لها بتونس لمتابعة أوضاع المصريين بليبيا وتلقي الوزارة نتائج دورية ، كما نهتم بمتابعة ملف الهجرة الغير الشرعية ومتابعة موقف المصريين الذين لقوا حتفهم في ليبيا ومعرفة هوياتهم اثناء هجرتهم غير الشرعية.

المصدر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *