التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

موعد بدء العام الدراسي الجديد في مصر , توقيت بدء الدراسة في مصر اليوم

موعد بدء العام الدراسي الجديد في مصر , توقيت بدء الدراسة في مصر اليوم

موعد بدء العام الدراسي الجديد , يسعدنا أن نستعرض لكم زوار موقع مصر فور نيوز أهم التفاصيل الأخبارية عن أخبار التعليم في جمهورية مصر العربية حيث ننشر لكم الأن من خلال تقريرنا التالي موعد بداية العام الدراسي الجديد في مدارس وجامعات جمهورية مصر العربية تابعونا الأن .

سوف تبدأ الدراسة بعد أيام قليلة من الأن في جمهورية مصر العربية من السنة الدراسية الجديدة 2016 – 2017 حيث يستعدون الطلاب وأولياء الأمور  الأستعدادت الكاملة من أجل بدء الدراسة من حيث شراء الملابس وكافة الكتب الدراسية اللازمة بالإضافة إلى تسجيع الأطفال من أجل الأستيقاظ والنوم في الصباح الباكر أستعداداً إلى بداية الدراسة والمذاطرة بالإضافة إلى أجتهادهم الشديد وتحصيل الدروس في العام الدراسي .

موعد بدء العام الدراسي الجديد في مصر :-

أنتشرت العديد من الأشائعات في تأجيل الدراسة حيث قام وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور الهلالي الشربيني بنفي هذا الموضوع وصرح على أنه لا نيه له في تأجيل العام الدراسي الجديد مشيراً إلى إلى الموعد المحدد من أجل بداية الدراسة في المدارس والجامعات بمصر على أساس الخريطة الزمنية من العام الدراسي الجديد حيث صرح عن مواعد الدراسة في الترم الأول والترم الثاني بالإضافة إلى موعد الأمتحانات للثانوية العامة .

سوف تبدأ الدراسة في جميع المدارسي الحكومية والرسمية والخاصة يوم السبت القادم الموافق 24 من شهر سيتمبر الحالي من هذا العام 2016 عدا المدارس التي يكون بها أجازة رسمية يوم السبت فأنها سوف تبدأ يوم الأحد الموافق 25 من شهر سبتمبر الجاري بدون اي أجتماليات في تأجيل الدراسة لأي سبب أخر .

ولقد قام المجلس الإعلى للتعليم قبل الجماعي بعقد أجتماع من أجل تحديد موعد بداية العام الدراسي الجديد في الرابع والعشرون من شهر سبتمبر الحالي من هذا العام 2016 بالإضافة إلى أنه قام بإعتماد الخريطة الزمنية الخاصة للعام الدراسي الجديد 2017 .

ولقد أكد وزير التربية العالي والبحث العالي الدكتور أشرف الشيحي على أن الدراسة سوف تبدأ في كافة الجامعات يوم 24 من شهر سبتمبر الحالي بدون اي نية لتأجيلها تحت اي ظروف مشيراً إلى ضرورة التوجه إلى قاعات الدراسة من قبل الطلاب من أجل بدء الدراسة يوم السبت القادم والإنتظام في العام الجامعي منذ بدايتة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *