التخطي إلى المحتوى
وزارة الصحة السعودية اليوم تعلن عن لقاح إجباري في السعودية في موسم الحج وحذر ضد الأمراض المعدية
وزارة الصحة السعودية اليوم تعلن عن لقاح إجباري في السعودية في موسم الحج وحذر ضد الأمراض المعدية

وزارة الصحة السعودية اليوم تعلن عن لقاح إجباري في السعودية في موسم الحج وحذر ضد الأمراض المعدية لقاح إجباري في السعودية,بداية موسم الحج وحذر ضد الأمراض المعدية,مع بداية موسم الحج,السعودية تفرض لقاح إجباري ضد الأمراض المعدية لحجاج البيت الحرام,لقاح إجباري للحجاج,السعودية تعطي الحجاج لقاح إجباري,إحتياطات صحية من المملكة العربية السعودية ضد الأمراض المعدية,الحجاج يأخذوا لقاح ضد الأمراض المعدية في السعودية,إجراءات صحية على الحجاج مع بداية موسم الحج.

قامت وزارة الصحة السعودية لأول مرة بعمل حملة للتطعيم ضد الأمراض المعدية عنوانها لا حج بلا تطعيم، وهذه الحملة مهمة للغاية للحد  من الأمراض المعدية التي يمكن أن تحدث أو تنتقل من التزاحم أثناء الحج والتي غالبا يشاع حدوثها أثناء موسم الحج. ويتم تطبيق هذه الحملة مع بداية هذا الموسم من موسم الحج على الحجاج داخل الراضي السعودية.

وزارة الصحة السعودية

وعلى الراغبين أداء مناسك الحج وزيارة بت الله الحرام التطعيم ضد الانفلونزا الموسمية وهذا ضمن شروط حملة وزارة الصحة السعودية، والعلاج الوقائي من مرض شلل الأطفال، وكذلك التطعيم ضد الحمى المخية الشوكية للحجاج من الدول التي يتتواجد بها هذا المرض بكثرة.

تصريحات وكيل وزارة الصحة السعودي

أكد دكتور عبد الله عسيري وكيل وزارة الصحة المساعد أن وزارة الصحة السعودية جاهزة تمام لتطبيق الحملة وذلك بالبدء بتوزيع مواد توعية على الأجزاء الصحية بمختلف انواعها وجميع المراكز التسويقية الكبيرة وذلك من خلال إرسال رسائل قصيرة لهم.

ومن ناحية أخرى لمكافحة الأوبئة والأمراض المعدية وضح الدكتور العسيري أن هناك عدة محاور يتم العمل عليها من هذه المحاور تحديث الشروط الصحية للقادمين للحج والعمرة أو لأي غرض آخر.

أسباب دعت وزارة الصحة لتطبيق الحملة

والجدير بالذكر أن وزارة الصحة السعودية قامت بهذه الحملة عندما تأكدت من إمكانية حماية الحجاج والقائمين بالحج من مختلف الدول باللقاحات حيث أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن اللقاحات قادرة على حماية الحجاج والقائمين بالحج والمتواجدين في ممرات الحج من الأمراض المعدية التي يسهل انتقالها من التزاحم.

لقاح إجباري

ومن ناحية الأخرى كانت وزارة الخارجية السعودية من خلال سفارات السعودية تتواصل مع مديريات شئون الصحة من أجل أن يتخذوا كافة الإجراءات والتدابير والاحتياطات الوقائية اللازمة لحماية الحجاج المقبلين على الأراضي السعودية، بالإضافة إلى تخاطبها مع برنامج الصحة العام.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *