التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

وزيرة الهجرة: نتابع الحادث المأساوي والمؤسف لضحايا الهجرة غير الشرعية في ليبيا

وزيرة الهجرة: نتابع الحادث المأساوي والمؤسف لضحايا الهجرة غير الشرعية في ليبيا
وزيرة الهجرة: نتابع الحادث المأساوي والمؤسف لضحايا الهجرة غير الشرعية في ليبيا

قدمت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، التعازي لأسر الشباب، الذين تم العثور على جثامينهم بصحراء ليبيا.

الوزيرة أشارت إلى أن الحادث، مأساوي ومؤسف ومؤلم، وينبئ عن خطورة الهجرة غير الشرعية، والتي تتطلب تضافر الجهود الحكومية والدولية؛ للقضاء على تلك الظاهرة ومواجهتها؛ لأنها باتت تهدد حياة شبابنا.

أكدت أن الوزارة تواجه الهجرة غير الشرعية، عبر السعي لتوفير فرص التدريب والتأهيل والتوظيف للشباب من المحافظات الأكثر تصديرًا للهجرة، ودعم التنمية في المحافظات الأكثر فقرًا، مشيرة إلى المبادرات التي أطلقتها الوزارة مع المصريين بالخارج مثل “خيرك لبلدك”، وكذلك حملة التوعية التي تم إطلاقها بعنوان “قبل ما تهاجر فكر وشاور”.

شددت الوزيرة على أنه سيتم إعادة بثها على القنوات التلفزيونية وعبر مواقع الوزارة لتوعية الشباب والأسر بخطورة الهجرة غير الشرعية، مضيفة أن الوزارة تتواصل مع مختلف الجهات المعنية والأمنية والسيادية وتتابع الموقف منذ اللحظات الأولى للعثور على جثامين المهاجريين غير الشرعيين بصحراء ليبيا قادمين من مصر.

أوضحت أن هناك تعاونًا أيضا مع وزارة الخارجية نظرا لصعوبة التواصل مع أي جهات ليبية نظرا للموقف الأمني والسياسي هناك، كما تم التواصل مع عدد من ممثلي الجاليات المصرية هناك للتحقق من خط سير المجموعة والتحقق من الإعداد.

قالت إنه تم التواصل كذلك مع منظمة الهجرة الدولية لمتابعة الموقف والاطلاع على آخر المستجدات، مشددة على أن الوزارة لا تألوا جهدا في متابعة أي أحداث تمس مواطنينا بالخارج.

من جانبها أشارت إيمان ذكريا، رئيس قطاع الهجرة، إلى أنه بحسب المعلومات الواردة من قبل الهلال الأحمر الليبي حتى اليوم فإنه تم الكشف عن 22 من الجثامين، موضحة أنه جارٍ التأكد من المحافظات التي جاؤوا منها، وأنه تم دفن الجثامين في ليبيا.

المصدر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *