التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

وزير التموين خالد حنفي يقدم استقالته,استقالة وزير التموين لن تمنعه من العقاب

وزير التموين خالد حنفي يقدم استقالته,استقالة وزير التموين لن تمنعه من العقاب
وزير التموين خالد حنفي يقدم استقالته

وزير التموين خالد حنفي يقدم استقالته بعد الجدل المثار حوله في سكنه في فندق سميراميس,خالد حنفي وزير التموين,استقالة وزير التموين,استقالة وزير التموين لن تمنعه من العقاب,مصطفى بكري استقالة وزير التموين تمنع  مناقشة تقصي الحقائق,وزير التموين خالد حنفي يتقدم بالاستقالة بعد طلب شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء,قبول شريف اسماعيل لاستقالة وزير التموين,بعد جدل سكنه في فندق سميراميس يتقدم وزير التموين بالاستقالة.

قدم خالد حنفي وزير التموين استقالته يوم الخميس 25 أغسطس بعد طلب شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء الذي قبل استقالته على الفور.

وأتت استقالة وزير التموين بعد العديد من الجدل الذي أثير حوله حيث قدم أربع نواب في مجلس الشعب  استجواب ضده بشأن قضية فساد بتوريد القمح المحلي.

وكانت استقالته بعد إثارة الجدل حول سكنه في فندق سميراميس وصدور فاتورة ب7 ملايين جنيه، وكذلك أزمة فساد صوامع القمح  وغيرها من التجاوزات التي كشفتها لجنة تقصي الحقائق.

وكان يوم الاثنين المقبل قد تحدد لعرض تقرير لجنة  تقصي الحقائق حول المخالفات في وزارة التموين.

وصرح حنفي سابقا أن أمر استقالته من الوزارة أمر غير مطروح على الإطلاق.

تقرير لجنة تقصي الحقائق

ورد في التقرير التي أعدته لجنة تقصي الحقائق حول فساد القمح أن هناك فساد حجمه يبلغ 560 مليون جنيه وذلك من خلال تسعة زيارات ميدانية قامت بها اللجنة ل 12 موقع.

وفي التقرير وجدوا أنه يحدث خلط بين القمح المحلي والقمح المستورد وهذا يكلف خزينة الدولة المليارات بالإضافة للتوريد الوهمي.

مصطفى بكري استقالة وزير التموين تمنع مناقشة  تقصي الحقائق من الاستجوابات

النائب مصطفى بكري قدم طلبات إحاطة للمجلس ضد وزير التموين بشأن ملفات السكر والقمح، وتقدم مجدي ملك بتشكيل لجنة تقصي حقائق.

وقال من خلال برنامج 90 دقيقة أن هناك 300 نائب طالبوا بسحب الثقة من وزير التموين وأن هناك 11 طلب استجواب مقدم ضده، وأن الحالة الوحيدة التي تمنع مناقشة تقرير لجنة تقصي الحقائق هو الاستقالة.

سعد الجمال عن استقالة وزير التموين ريح وأستريح

صرح اللواء سعد الجمال رئيس دعم إئتلاف مصر عن استقالة وزير التموين ريح وأستريح  وقال أن بالرغم من أن منظومة العيش التي نفذها جيدة إلا أن هناك بعض المخالفات والتجاوزات وقد  يكون التقصير ليس منه ولكن تقع على عاتقة مسئولية المراقبة والإشراف والمتابعة

وعن دور مجلس الشعب ولجنة تقصي الحقائق فيحيهم باكتشافهم للتجاوزات وهذا يدل على أنهم يقوموا بواجبهم.

استقالة الوزير لم تمنعه من العقاب

قال الدكتور مدحت شريف عضو في لجنة تقصي الحقائق أن استقالة وزير التموين تمنع فقط مناقشة الاستجوابات ولكن بمجرد مناقشة الاستجوابات وعرضها على رئيس مجلس الشعب فسيتم إحالة التقارير للنائب العام وعقابه للاقتصاص من كل من بدد قوت الشعب.

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *