التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

وزير الخارجية القطري قناة الجزيرة رائدة وهي مصدر فخر لنا

وزير الخارجية القطري قناة الجزيرة رائدة وهي مصدر فخر لنا

رد وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني السبت على سؤال أحد الصحفيين حول موقف دولة قطر من مطلب دول الحصار بإغلاق قناة الجزيرة، بالقول: “قناة الجزيرة رائدة وهي مصدر فخر لنا، وقد مثلت منصة حرية لمئات الملايين.

قال سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، وزير الخارجية، إن المجتمع الدولي والقوانين الدولية لن تسمح بأن تسأسد دول على أخرى وتنتهك سيادتها وأن تملي عليها شروطها، مؤكدا في الوقت نفسه استعداد دولة قطر للانخراط في الحوار والتفاوض مع دول الحصار شريطة توفر الشروط الملائمة لذلك.

وأكد في مؤتمر صحفي عقد مساء اليوم في العاصمة روما، إن «اجراءات دول الحصار ضد قطر تمثل عقوبات جماعية تنتهك القانون الدولي وقائمة المطالب التي أعلنوها قدمت لكي ترفض بهدف فرض آلية رقابة على قطر».

وبحسب صحيفة «الشروق» القطرية, قال محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، إن المجتمع الدولي والقوانين الدولية لن تسمح بأن تسأسد دول على أخرى وتنتهك سيادتها وأن تملي عليها شروطها.

واضاف, إن دولة قطر تحاول اتخاذ مواقف بناءة مع الوساطة الكويتية ومختلف الأطراف الدولية، وتتعامل مع الأزمة الخليجية بشكل بناء على عكس دول الحصار.. مشيرا إلى أن «اتهام قطر بدعم الإرهاب هو مثار تهكم.. فقطر مشهود لها في مكافحة الإرهاب ، وعلى العكس فإن الدول التي تتهم قطر بالإرهاب لديها مؤسسات وشخصيات متهمة بالإرهاب وفي تمويل الجماعات المتطرفة في عدة بلدان».

وأوضح سعادته أن دول الحصار اتخذت إجراءات ضد #قطر دون الرجوع إلى آليات حل النزاع المتفق عليها وأن ادعاءاتها مغلوطة وما هي إلا غطاء لكسب تعاطف الغربي، لافتا إلى أن مجلس التعاون الخليجي والجامعة العربية لم يحركا ساكنا لحل الأزمة الخليجية ولم يكن لهما أي دور على الإطلاق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *