التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

وصول فريق من الأطباء للعمل علي تأهيل وتطوير مستشفى العريش

وصول فريق من الأطباء للعمل علي تأهيل وتطوير مستشفى العريش
وصول فريق من الأطباء للعمل علي تأهيل وتطوير مستشفى العريش

وصل إلى مستشفى العريش العام أطباء من 4 جامعات مصرية، وكان في استقبال وفد الأطباء الذي يضم 13 تخصصا، الدكتور احمد عبد الفتاح مدير مستشفى العريش العام والدكتور أحمد منصور رئيس الهيئة الطبية والدكتور محمود جمعة وكيل المستشفى وبعض من الأطباء والزملاء من العاملين بالمستشفى .

يأتي ذلك فى إطار بروتوكول التعاون المشترك بين مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء وأطباء جامعة ( القاهرة _ الازهر _ الزقازيق _ المنصورة ) لإجراء الكشف الطبى وإجراء العمليات الجراحية بالمجان لأهالي شمال سيناء.

ومن جانبه قال الدكتور عاطف البحراوي، عميد كلية الطب بجامعة الزقازيق، إنه توجه إلى مستشفى العريش 5 أطباء ومن المقرر أن يتواجدوا بالمستشفى لمدة أسبوع ثم يعودوا ويتوجه أطباء آخرون، مؤكدا أن الوضع الأمني في العريش جيد ولن يكون عائقا لرفض ذهاب الأطباء إلى هناك.

وأشار البحراوي إلى أن مشاركة الأطباء في تطوير المستشفى تأتي انطلاقا من الدافع الوطني والانتماء للبلد، موضحا أنه تم عقد اجتماعات عدة بمقر رئاسة الجمهورية؛ لبحث تطوير المستشفى والنهوض به، وتم الاتفاق على تزويد المستشفى بأطباء في 9 تخصصات مختلفة، وأن أطباء جامعة الزقازيق سيمثلون تخصصات “جراحة القلب والصدر، والمناظير، والرمد”.

وتابع البحراوي أنه من المقرر أن تستغرق عملية التطوير 18 شهرًا على أن يتم بعدها عرض تقرير بنتائج العمل ليكون نواة لمستشفى جامعي في العريش، خلال السنوات المقبلة.

المصدر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *